• ارتفاع محتوى الكربون في المنتج النهائي الخالي من السماد العضوي

    ظرًا إلى اعتماد السماد العضوي التقليدي والتخمير السريع على الميكروبات لتحليل المواد العضوية، فإنه ينبعث قدر هائل من ثاني أكسيد الكربون (CO2) والميثان (CH4) أثناء عملية التسميد، مما يؤدي إلى فقد كمية كبيرة من محتوى الكربون (تتراوح ما بين 50% إلى 60%). وعلى العكس، فإن التكنولوجيا الخالية من السماد العضوي تستخدم الإنزيمات العضوية كعامل حافز لإجراء التفاعل في فترة زمنية صغيرة، ومن ثم لا يحدث فقد في الكربون. ونتيجة لذلك، فإن محتوى الكربون في المنتج النهائي الخالي من السماد العضوي يزيد بكثير عن تلك المنتجات المصنعة بطرق المعالجة التقليدية

  • عدم تغير نسبة C/N (الكربون إلى النيتروجين) بعد المعالجة

    تعتبر نسبة C/N (الكربون إلى النيتروجين) عامل مهم جدًا في مجال صناعة السماد التقليدي، وذلك حيث يستند إليها الأفراد في الحكم على حالة تخمر المنتجات النهائية، إلا أنها لا تمثل قاعدة عامة. فعلى سبيل المثال، تنخفض نسبة C/N في دقيق الصويا غير المعالج عن 20، على الرغم من عدم اكتمال نضجها. بينما ترتفع نسبة C/N في كتل الخث المتلبدة في الغابات عن 20، بالرغم من اعتبارها منتجًا نهائيًا غير متغير. وعلاوة على ذلك، فإن نسبة C/N لا تعد عاملاً أساسيًا لتشكيل الأسمدة، وذلك لأن محتوى الكربون لا يعتبر عنصرًا مؤثرًا في نمو المحاصيل. وبالتالي فإنه نظرًا لقدرة التكنولوجيا الخالية من الكربون على حجز الكربون في المنتجات النهائية، فإن نسبة C/N لا تتغير كما هو الحال في النفايات الأصلية بعد المعالجة.

  • انخفاض البصمة الكربونية في المنتجات النهائية الخالية من السماد العضوي عن غيرها من المنتجات

    تنخفض كمية ثاني أكسيد الكربون المنبعثة أثناء تصنيع الأسمدة في التكنولوجيا الخالية من السماد العضوي بكثير مقارنةً بغيرها من عمليات المعالجة (أي السماد العضوي والتخمير السريع). لذا فمن أجل عدم تغيير “الوحدة الوظيفية” (أي الحفاظ على نفس قيم ووزن NPK (النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم)) في الأسمدة، فإن البصمة الكربونية للأسمدة الخالية من السماد العضوي لا تمثل سوى النصف من تلك المعالجات الأخرى. ونظرًا لمشكلة انبعاث الكربون وفقده في المعالجات الأخرى، فإنه يمكن للتكنولوجيا الخالية من السماد العضوي أن تنتج ضعف الإنتاج مقارنة بغيرها. وبالتالي فمن خلال استخدام التكنولوجيا الخالية من السماد العضوي، فإنه لا يمكن فقط إنتاج أسمدة ذات جودة عالية لتحقيق الكفاءة الزراعية، بل أيضًا تقليل تأثير الغازات الاحتباسية على البيئة.

  • إمكانية تداول رصيد انبعاثات الكربون المسموح بها الناتجة عن التكنولوجيا الخالية من السماد العضوي في الأسواق

    وفقًا لآلية التنمية النظيفة (CDM) المنصوص عليها في بروتوكول كيوتو، فإنه يمكن للبلدان الصناعية أن تحصل على “رصيد انبعاثات الكربون المسموح بها” من خلال الاستثمار في مشروعات خفض الانبعاثات في البلدان النامية. أو بعبارة أخرى، يمكن للشركات في البلدان الصناعية صناعة معدات خالية من السماد العضوي في البلدان النامية لتحل محل طرق المعالجة الأصلية (أي الطمر في التربة والسماد العضوي)، وذلك بعد اعتمادها من قِبل منظمات تابعة لطرف ثالث للحصول على رصيد انبعاثات الكربون المسموح بها من خلال الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون. ومن ثم يمكن استخدام رصيد انبعاثات الكربون المسموح بها إما لموازنة الكربون المنبعث أو التسويق له في السوق المفتوحة

    يمكنك الاطلاع على سعر رصيد انبعاثات الكربون المسموح بها وقواعد التسويق له هنا: http://www.carbonplace.eu/

• High Carbon Content in Composting-free Organic Fertilizer

    Since the traditional compost and the fast fermentation decompose organic matters by means of microbes, a mass amount of carbon dioxide (CO2) and methane (CH4) are released during the ripen process, resulting that a massive loss of carbon content (approximately 50%~60%). Conversely, Composting-free Technology applies organic enzymes as catalyst to react in a short period, so there is no loss of carbon. As a result, the carbon content of Composting-free organic fertilizer is much higher than those from the traditional treatment methods.

  • The C/N Ratio Remains Unchanged after Treatment

    C/N ratio is a very important factor in the traditional compost field, people used it to judge the ripen status of the organic fertilizer, but it is not a general rule. For examples, the C/N ratio of untreated soy flour is less than 20 of its C/N ratio, but it is not fully ripened. The C/N ratio of forest peat is greater than 20, but it is a stable organic fertilizer. Furthermore, C/N ratio is not an essential factor to constitute the fertilizer, because the carbon content is not the element to affect the growth of crops. Composting-free Technology is capable to sequestrate the carbon in the organic fertilizer, so the C/N ratio remains the same as in original wastes after treatment.

  • The Carbon Footprint of the Composting-free Organic Fertilizer is Lower than Others

    The carbon dioxide release in manufacturing the fertilizer in Composting-free Technology is much lower other treatment process (i.e. compost, fast fermentation). So for the same “function unit” (i.e. same NPK values and weight) of fertilizer, the carbon footprint of Composting-free fertilizer is only a half of those from others treatments. On the other hand, the amount of the fertilizer manufactured from Composting-free Technology is about twice as from other treatments. Thus by using Composting-free Technology, not only can you produce the high quality fertilizer in agriculture field, but also can reduce the Green House Effect in environmental field.

  • The Carbon Credit Created by Composting-free Technology can be Trade in Market

    According to the Clean Development Mechanism (CDM) in Kyoto Protocol, industrialized countries can get the “carbon credit” by investing in emission reductions project in developing countries. In other words, companies in industrialize countries can set up the Composting-free equipments in developing countries to replace the original treatment methods (i.e. landfill, compost), and after certificated by the third party organization can they get the carbon credit in reducing carbon dioxide release. The carbon credit can use to offset the carbon release from itself or either trade it in the open market.

    The price of carbon credit and rules of trading can be found here: http://www.carbonplace.eu/